أهم الأخبار
  • eemirates
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
جيتكس
26 أكتوبر 2016 12:17 صـ 23 محرّم 1438

حكومة أبوظبي الإلكترونية تختتم بنجاح مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016

حكومة أبوظبي الإلكترونية تختتم بنجاح مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016

اختتمت حكومة أبوظبي الالكترونية مشاركتها الخامسة في معرض جيتكس 2016 بنجاح كبير تحت شعار""رحلة حكومة أبوظبي نحو التحول الرقمي" ، حيث استضاف مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات، الجهة الحكومية المعنية بتطوير ونمو وتسيير أعمال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 21 جهة تابعة لحكومة أبوظبي، ضمن جناحه في "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" والذي أقيم في الفترة ما بين 16 – 20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي مشاركة حكومة أبوظبي الالكترونية للعام الخامس على التوالي تزامناً مع الذكرى العاشرة على تأسيسها ومباشرة أعمالها، حيث تحتفل بعقد من التقدم والازدهار خلال مراحلها التنموية المختلفة. واستقبل جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية على مدى 5 أيام الالآف من الزوار الذين توافدوا للتعرف على أكثر من 100 تطبيقاً ذكياً وخدمة إلكترونية عرضتها أو أطلقتها جهات أبوظبي الحكومية المشاركة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة راشد لاحج المنصوري، مدير عام "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات": "تشرفنا باستضافة شركائنا الاستراتيجيين من حكومة أبوظبي ضمن إطار مشاركتنا في معرض جايتكس 2016 الأمر الذي يعكس التزامنا المشترك بالابتكار التكنولوجي والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات والأداء الحكومي بما يخدم مصالح جميع أطياف مجتمع أبوظبي من المواطنيين والمقييمن والقطاعين العام والخاص لتوفير نمط حياة ذكية تتسم بالسهولة والراحة والفاعلية العالية."

وأضاف المنصوري، "أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعرب عن شكري وامتناني للإخوة والأخوات الكرام من الجهات الحكومية وفرق عملنا المختلفة في المركز،  لمساهمتهم البناءة في نجاح مشاركتنا في معرض جايتكس هذا العام في ظل احتفال حكومة أبوظبي الالكترونية بالذكرى العاشرة على تأسيها. تكاتفت جهودنا مرة أخرى لابراز درجة النضج الرقمي التي توصلت اليها إمارة أبوظبي عبر حلولها الذكية التي دعمت عمليات العديد من التخصصات الحكومية كالجهات الاقتصادية والاجتماعية والمالية والأمنية والاستهلاكية وغيرها.

وتابع، "نتطلع للمشاركة في الدورة المقبلة من أسبوع جيتكس للتقنية العام المقبل لعرض الأفكار الريادية والجديدة التي ستطرحها الحكومة، حيث نحرص باستمرار على تجديد استراتيجياتنا وخطط عملنا لضمان استدامة عملياتنا وتفعيل دور الجهات الحكومية بالشكل الأمثل بما ينسجم مع أحدث المستجدات وأبرز التوجهات العالمية التي يشهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتأتي هذه الخطوات لتحقيق التنمية وبناء اقتصاد متين مبني على المعرفة وتعزيز القدرات التنافسية للدولة لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة والأهداف الاستراتيجية لخطة أبوظبي."

واختتم المنصوري بقوله: "نجدد التزامنا كالجهة المسؤولة عن التطوير الرقمي في العاصمة الإماراتية بتحقيق رؤيتنا لانشاء حكومة رقمية رائدة قائمة على الابتكار والإبداع من أجل خدمة كافة أطياف المجتمع."

ونالت التقنيات التي عرضها جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية إعجاب الزوار، ولاسيما كبار الشخصيات الذين توقفوا لإلقاء نظرة أشمل على أحدث التطبيقات والخدمات المطروحة، بمن فيهم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب - حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخه عزة بنت عبدالله النعيمي - مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط لإمارة عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي – ولي عهد إمارة عجمان ، وسمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود - مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية في المملكة العربية السعودية، ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد - رئيس هيئة الطاقة، عضو المجلس التنفيذي، ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي - رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر - رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل عضو المجلس التنفيذي، ومعالي حسين الحمادي - وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي - وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي ومعالي علي ماجد المنصوري - رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عضو المجلس التنفيذي.

واشتملت قائمة الحلول الذكية التي تم عرضها أو اطلاقها هذا العام في جايتكس، إطلاق خدمات القيادة العامة للشرطة الالكترونية ومنظومة المرور الذكية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، واطلاق مشروع بوابة المقطع الالكترونية ونظام مجتمع موانئ ابوظبي التابعة لشركة أبوظبي للموانئ، وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية لسحب العينات، وتطبيق سلة الأسعار ( سلتنا ) وتطبيق ساعة ابل لمركز الاحصاء أبوظبي. كما قام مجلس أبوظبي للتعليم بإطلاق "تطبيق ذكي خاص" ADEC Services واطلاق التحديث الجديد لـ:"تطبيق الهاتف الذكي لهيئة الصحة، الذي يتميز بتصميمه الجديد وتوفر خدمات جديدة للمستخدمين. كما تم اطلاق "مشروع التطبيق الذكي" و"مواقع جوائز الشيخة فاطمة بنت مبارك" لمؤسسة التنمية الأسرية.

هذا وقد قام قسم الاتصال الرقمي الخاص بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بعرض التحديثات التي أدخلتها الهيئة لتطبيقها الخاص بالهواتف الذكية VISIT ABU DHABI والاضافات الجديدة كمخطط الرحلات التي تتيح للمستخدمين تخطيط رحلاتهم الخاصة أما عبر رحلات معدة مسبقاً أو ابتكار مسارهم الخاص. أما دائرة التنمية الاقتصادية، فقد قدمت 7 خدمات الكترونية على موقعها الالكتروني خاصة بمعاملات التراخيص التجارية بالاضافة الى برنامج تكامل لدعم الابتكار والمخترعين. وقد قام سوق أبوظبي للأوراق المالية بعرض 12 مشروعاً الكترونياً واطلاق نظام الادارة الالكتروني الخاص باجتماعات الجمعيات العمومية للشركات، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة  حيث يستخدم تقنية بلوك تشين الذي يضمن التواصل الحي عبر الانترنت الآمن من اي مكان حول العالم.

أما مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، فقد قدم اخر مستجدات تطبيق الالكتروني المعروف باسم "الأداء" الذي يعد التطبيق الالكتروني الأول الذي ينفرد بأتممة وادارة الجوانب المتعلقة للسلامة والصحة المهنية بشكل موحد ومتسق. وقامت أبوظبي للاسكان باطلاق النسخة التجريبية من خدمة متابعة حالة الطلبات الاسكانية عبر الأجهزة الذكية، حيث أتاحت امكانية تجريب الخدمة من خلال التطبيق الذكي لأجهزة الاندرويد والاطلاع على خطواته وتفاصيله خلال المعرض.

وقد شارك في "أسبوع جيتكس للتقنيّة 2016" كلاً من: القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة، والشؤون البلدية والنقل، ودائرة القضاء، ودائرة المالية، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، شركة أبوظبي للموانئ، وصندوق معاشات ومكافئات التقاعد لإمارة أبوظبي، وهيئة الصحة، و أبوظبي للإعلام، و مجلس أبوظبي للتعليم، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومركز الإحصاء، ومركز إدارة النفايات، ومؤسسة التنمية الأسرية ،وهيئة أبوظبي للإسكان ،وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ،وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ومركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، ومركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

أُضيفت في: 26 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 23 محرّم 1438
منذ: 5 شهور, 30 أيام, 14 ساعات, 16 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

147
eemirates
ee
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates