أهم الأخبار
  • eemirates
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
إنترنت
27 سبتمبر 2016 6:34 مـ 24 ذو الحجة 1437

”جينيتك” تطلق نظام دعم القرار ومعلومات الأوضاع الميدانية ”ميشين كونترول”

”جينيتك” تطلق نظام دعم القرار ومعلومات الأوضاع الميدانية ”ميشين كونترول”

أعلنت "جنيتيك"، إحدى الشركات المتخصصة في توفير حلول بروتوكول الإنترنت مفتوحة المصدر، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول 2016 عن إطلاقها "ميشين كونترول"، وهو نظام لدعم القرار يقوم بتزويد مختصي الحماية في منطقة الشرق الأوسط بمستويات جديدة من معلومات الأوضاع الميدانية والعرض المرئي لمعلومات النظام وإدارة الحوادث. وتم تصميم هذا النظام ليتكامل بسلاسة مع عمليات المركز الأمني، المنصة الأمنية الموحدة التي طورتها "جنيتيك" وتجمع ما بين المراقبة بالفيديو والتحكم بالدخول ونظام التعرف التلقائي على لوحات السيارات وإدارة الاتصالات، حيث يهدف إلى تبسيط مهام الجهات المشغلة ودعم عملية اتخاذ القرار عند التعامل مع الأنشطة الروتينية والحالات غير المتوقعة. سيتوفر نظام "ميشين كونترول" خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

ويعد نظام "ميشين كونترول" مثالياً لتلبية المتطلبات التشغيلية لعمليات الاستخدام الواسعة ومتعددة المواقع مثل قطاعي التعليم العالي والنقل، حيث يزود المشغلين بنظرة شمولية وموحدة وقائمة على الموقع المكاني لكامل بناهم التحتية الأمنية. كما سيعمل النظام على تقديم مزايا تتجاوز قدرات المنصات الأمنية التقليدية، إذ سيمكن المؤسسات من إدارة الحوادث والحالات بشكل متكامل بدءاً من مراقبة بيانات أجهزة الاستشعار والكشف عن الحوادث وصولاً إلى عمليات اتخاذ القرار والتدقيق.

 

ومن خلال استخدامها لنظام "ميشين كونترول"، ستتمكن المؤسسات من تحديد استراتيجيتها للاستجابة للحوادث وخططها للطوارئ في وقت مبكر. كما ستتمكن أقسام العمليات والأمن من تصنيف فئات الحوادث والقواعد متعددة الطبقات التي تثير كل حادثة، بالإضافة إلى أتمتة عمليات النظام لمعالجتها، وذلك استناداً إلى الاحتياجات الفريدة وبيئة العمل في كل قسم. كما يمكن لهذه الأقسام تحديد عمليات سير العمل المؤتمتة وإجراءات التشغيل القياسية لفئات الحوادث المختلفة، التي تظهر عندما يتم الكشف عن الحادثة من أجل توجيه استجابة المشغل بحيث تمتثل للسياسات الداخلية والخارجية للمؤسسة.

 

 وقال فراس جاد الله، المدير الإقليمي لشركة "جنيتيك" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تتمثل الوظيفة التقليدية لنظم الحماية في الإبلاغ عن الحوادث وإصدار التنبيهات وترك الأمر للمشغل لتفسير المعلومات ومعالجة الحالات الناشئة. إلا أنه ومع زيادة التعقيدات في المنشآت الأمنية والحجم الهائل للبيانات التي يتم جمعها من قبل العديد من أجهزة الاستشعار، فقد يكون من الصعب على المشغلين تقييم الحالات المعقدة أو الاستجابة للتهديدات. ومن هنا، يتيح نظام "ميشين كونترول" للموظفين المختصين ضبط الأوضاع غير المتوقعة من خلال عملية الربط ما بين البيانات الواردة للكشف عن الحالات الأكثر تعقيداً، وإعطاء الأولوية للتهديدات والحوادث الكبيرة وإزالة عنصر الانفعال من عملية الاستجابة للحوادث عبر توجيه المزودين خلال سير العمل".

 

ويمنح نظام "ميشين كونترول" موظفي الأمن والحماية نظرة أكثر عمقاً للحادثة بحيث يمكنهم اتخاذ قرارات مدروسة. ويتم تحقيق ذلك من خلال إدخال البيانات الواردة عن طريق آلاف أجهزة الاستشعار وما يرتبط بها من معلومات فورية ومعالجتها بذكاء أكبر استناداً إلى البيئة التشغيلية للمستخدم النهائي. وعند ظهورها، تطلق الحوادث آليات عمل تقود سلوك النظام وتوجه عمليات الاستجابة للمشغل من خلال دورة الحياة الكاملة للحدث وذلك باستخدام إجراءات التشغيل القياسية. وبالإضافة إلى  الإدارة الشاملة للحادث، سيتيح نظام "ميشين كونترول" للمشغلين القدرة على إدارة الحوادث النشطة والماضية وإصدار التقارير لغرض التحليل والتحسين المستمر وكذلك لأغراض المراجعة والتدقيق.

 

ومن أجل تعزيز وتبسيط تجربة المشغل، يوفر "ميشين كونترول" مستويات جديدة من التفاعل ضمن خرائط مكانية ديناميكية، بما في ذلك رصد الحوادث المباشرة وإدارة عمليات الاستجابة لها وبما يتجاوز الخرائط التقليدية التي تقتصر عادة على الأجهزة الأمنية والأحداث الفردية. ومن خلال الاستفادة من المنهجية القائمة على الموقع المكاني للمراقبة والتحكم والضبط، سيتمكن المشغلون من تصور البيئة الأمنية وأخذ الإجراءات المناسبة حسب ما تقتضيه الحاجة.

 

أُضيفت في: 27 سبتمبر (أيلول) 2016 الموافق 24 ذو الحجة 1437
منذ: 7 شهور, 28 أيام, 5 ساعات, 24 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

21
eemirates
ee
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates