أهم الأخبار
  • inovasys
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
شركات دراسات وتقارير
5 نوفمبر 2016 6:46 مـ 4 صفر 1438

4 مليار دولار أمريكي حجم قطاع إدارة ولاء العملاء العالمي بحلول 2020

4 مليار دولار أمريكي حجم قطاع إدارة ولاء العملاء العالمي بحلول 2020

كشف "بيبازد"، برنامج الولاء الرقمي متعدّد العلامات التجارية الذي يهدف إلى تزويد مجتمعات الأعمال المحلية بمنصة أكثر سهولةً وتطوّراً للتعرّف على العملاء واستقطاب والاحتفاظ بهم وزيادة الإيرادات، عن دراسة حديثة تؤكّد على ضرورة إعادة استحداث وتطوير برامج الولاء المعتمدة بين الأوساط المؤسّسية في دولة الإمارات كخطوةٍ أساسيةٍ نحو تحقيق قيمة مضافة للعملاء وتعزيز مشاركاتهم ومستويات رضاهم وانتمائهم. وتأتي هذه الدراسة امتداداً لسلسلة من التقارير العالمية التي تشير إلى توقّعات بأن يحقّق قطاع إدارة ولاء العملاء مستويات نمو واعدة في الأسواق العالمية ليسجّل إجمالي 4 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الأربع القادمة، في ظل عدّة عوامل رئيسة يشهدها القطاع والتي تتمثّل أهمّها في التغيّر المستمر والمتسارع لقواعد المستهلكين والتطوّرات المتنامية في عالم التكنولوجيا النقّالة، إضافةً إلى الارتفاع المستمر في أعداد حاملي بطاقات الولاء بالتزامن مع التوجّه المتنامي نحو تصنيف العملاء بالاستناد إلى برامج الولاء.
ووفقاً لكبار المسؤولين في الشركة، جاء تطوير البرنامج الجديد "بيبازد" استجابةً للحاجة الملحّة إلى الارتقاء ببرامج الولاء المستخدمة وتحسينها بالشكل المطلوب الذي يواكب الاتّجاهات الناشئة نحو التركيز على سلوك وتصنيف وإشراك العملاء؛ بحيث لا يقتصر "بيبازد" على منح النقاط للعملاء الأولياء فحسب، بل يهدف أيضاً إلى المساهمة الفاعلة في دفع عجلة نمو وتطوّر مجتمعات الأعمال المحلية من مختلف القطاعات والمجالات الرئيسة. وفي خطوة لتعزيز تجربة الإنفاق الاستهلاكي، يعمل البرنامج المبتكر "بيبازد" على تسيير قنوات التواصل المباشر بين الشركات والعملاء، وذلك عن طريق التطبيق الذكي "بيبازد مانجر" المصمّم خصيصاً للمساعدة على الاحتفاظ بالعملاء الحاليين ورفع مستويات الولاء والانتماء لدى العملاء الجدد.

وقال شان عبدالسلام، مدير قسم التكنولوجيا في "بيبازد": "يشهد قطاع التجزئة والتسوّق تحوّلات جذرية في ظل الإنتشار المتنامي للهواتف الذكية والتطبيقات المبتكرة التي عزّزت أواصر التواصل بين المستخدمين وتحوّلت إلى أداة رئيسة للاطلاع الدائم على آخر المستجدات والمقارنة المرجعية بين السعر والجودة، بما أسهم في إعادة بلورة آليات اتّخاذ القرارات الشرائية. وتم تطوير التطبيق الذكي "بيبازد مانجر" ليمنح الشركات أداةً متكاملةً لاستيعاب احتياجات العملاء بشكل أفضل، كما يتيح إمكانية إرسال قسائم رقمية متخصّصة وإخطارات بأحدث العروض والفعاليات للعملاء بنقرة واحدة عبر ساعة رقمية. وفي حال تعذّر العميل عن استخدام القسائم، يمكن تحويلها بكل سهولة وبصورة رقمية إلى صديق".

وتشير الدراسات الإحصائية الحديثة إلى أن 94 بالمائة من مستخدمي تطبيقات المحفظة المالية المتنقلة عبر الهواتف الذكية هم أكثر ميلاً للاستفادة من العروض والقسائم الشرائية المخصّصة، في حين أفاد 82 بالمائة منهم أنّهم يفضّلون استخدام القسائم الشرائية الرقمية بدلاً من الورقية. وهنا يبرز برنامج "بيبازد" الذي يحدّ من الحاجة لحمل بطاقات الولاء المتعدّدة، إذ لا يتطلّب من المستخدمين سوى تنزيل وتثبيت التطبيق على الهاتف الذكي الخاص بهم للتمكّن من الوصول السهل إلى العروض الحصرية التي تقدّمها أهم العلامات التجارية والشركات الرائدة في دبي، بما في ذلك عروض الخصم على خدمات المقاهي وصالونات التجميل وغيرها من المنتجات والخدمات المتنوّعة.

واختتم عبدالسلام: "لعل أحد أهم مفاتيح النجاح في أي شركة هو إدراك القيمة الحقيقية التي تكمن في مساهمات العملاء، وتحديداً العملاء الجدد. ولذلك نؤمن تمام الإيمان بضرورة إيلاء الاهتمام اللازم للعملاء ومكافأتهم عند زيارة الأماكن المفضّلة لديهم في دولة الإمارات. ومن هنا جاءت فكرة إطلاق "بيبازد" في مبادرة نوعية للارتقاء بتجربة المتعاملين. وبالإضافة إلى عدد من برامج الولاء الأخرى المعتمدة في الدولة، يشكّل "بيبازد" نموذجاً حقيقياً لبرامج الولاء المستحدثة والتي تم إعادة تطويرها بالشكل المطلوب لمنح المتعاملين تجربة فريدة من نوعها".

أُضيفت في: 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 4 صفر 1438
منذ: 1 سنة, 18 أيام, 16 ساعات, 45 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

216
eemirates
gitex
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates