أهم الأخبار
  • eemirates
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
معارض
24 نوفمبر 2016 3:09 صـ 23 صفر 1438

”إمداد” تستعرض دور ”إنترنت الأشياء” في تعزيز إدارة المرافق خلال ”الخمسة الكبار 2016”

”إمداد” تستعرض دور ”إنترنت الأشياء” في تعزيز إدارة المرافق خلال ”الخمسة الكبار 2016”

كشفت التقديرات الرسمية الحديثة عن أنّ سوق المباني الذكية في العالم تستعد لتحقيق نمو لافت لتصل إلى 36,398.7 مليون دولار أمريكي بحلول العام 2020، مقارنةً بـ 7,260 مليون في العام 2015. وتتزايد أهمية قطاع إدارة المرافق باعتباره جزءاً لا يتجزأ من التطور السريع الذي تشهده سوق المباني الذكي، والذي سيكون له دور محوري في تعزيز نوعية الحياة في العالم ورفع مستوى الوعي بضرورة حماية البيئة ودفع عجلة الاستدامة. ويخطو قطاع إدارة المرافق في دول الخليج العربي خطوات سبّاقة على درب النمو، مدفوعاً بقدرة عالية على توظيف قوة تكنولوجيا الجيل القادم بالشكل الأمثل في خدمة المبادرات الإقليمية الهادفة إلى تحقيق التحول الذكي.

وسعياً وراء تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الحديثة في إعادة رسم ملامح قطاع إدارة المرافق إقليمياً، أكدت "إمداد"، الشركة الرائدة في توفير الحلول المتكاملة لإدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي، عزمها على استعراض أبرز الملامح المميزة لنظامها المتطور "امتداد" (Imtedaad)، القائم على مفهوم "إنترنت الأشياء" (IoT)، وذلك خلال مشاركتها في معرض "الخمسة الكبار في دبي"، أكبر معرض تجاري في مجال البناء والإنشاء في منطقة الشرق الأوسط والذي سيستضيفه "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" في الفترة بين 21 و24 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تسلط منصة "إمداد"، الواقعة ضمن "كونكورس 419" في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض"، الضوء على المزايا المتقدمة والتحسينات المتطورة والخصائص الحديثة التي يمتاز بها نظام "امتداد". ويكتسب النظام أهمية عالية باعتباره أحد المنصات التكنولوجية الرائدة ضمن قطاع إدارة المرافق، بالنظر إلى قدرته الاستثنائية على تحليل اتجاهات أداء الأصول المترابطة بذكاء.

وتنطوي آلية عمل "امتداد" على ربط جميع البيانات الأساسية مع سلوك النظام البيئي للمباني، من أجل التوصل إلى مجموعة من الإجراءات التصحيحية والتوصيات الفاعلة. وتعتزم "إمداد" تعريف زوار "الخمسة الكبار في دبي" على المزايا المتقدمة لـ "امتداد"، لا سيّما منصة الحوسبة الإدراكية والقدرة على الصيانة التنبؤية وتقنية "التواصل الآلي الذكي" (M2M)، فضلاً عن التدابير التصحيحية التلقائية وميزة الرصد الفوري والمباشر وتتبع الأصول وإدارة الطاقة وغيرها.

وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة "إمداد": "نتطلع، من خلال الانضمام إلى نخبة المشاركين في "الخمسة الكبار في دبي"، إلى نشر الوعي حول التأثير الإيجابي لـ "إنترنت الأشياء" على قطاع إدارة المرافق. ويمثل نظام "امتداد" تجسيداً حقيقياً لأهمية الترابط في رصد وتعزيز أداء أيّ من الأصول في كافة الأوقات. وتكمن أهمية النظام، المدعم بخصائص متقدمة تستند إلى تكنولوجيا الجيل القادم، في أنه ركيزة أساسية لضمان سير العمل بالشكل الأمثل وتحسين الإنتاجية عبر سلسلة التوريد. وقمنا مؤخراً بإحداث تحسينات جديدة على النظام تماشياً مع الاتجاهات الدولية الناشئة ضمن سوق إدارة المرافق، في خطوة من شأنها تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا تماشياً مع قيمنا المؤسسية رؤيتنا الطموحة."

وأضاف لوتاه: "يأتي نظام "امتداد" بمثابة تأكيد على التزامنا المطلق في "إمداد" بالمساهمة في تسريع وتيرة التحول الذكي في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي ككل. ونتطلع من خلال النظام المبتكر إلى مواصلة دعم الجهود الوطنية الرامية إلى ترجمة "رؤية الإمارات 2021" في الوصول إلى مصاف أبرز الأمم المتقدمة في العالم. ونسعى، من خلال التواجد في معرض "الخمسة الكبار في دبي"، إلى التعريف بمساهماتنا الفاعلة في دفع التحول الذكي، فضلاً عن تعزيز التواصل الفعال مع الرواد وصناع القرار وراسمي السياسات والزوار والجهات العارضة، في سبيل إطلاعهم على المزايا الاستثنائية والدور الهام لـ "امتداد" في الإسهام ببناء مدن ذكية ومتكاملة ومستدامة."

ويجدر الذكر بأنّ "إمداد" تتطلع إلى الاستفادة من منصة "الخمسة الكبار في دبي" لعقد صفقات جديدة وتوطيد جسور التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين ورواد قطاع البناء والإنشاء، فضلاً عن تعريف الزوار والجهات العارضة على المزايا المترتبة عن تبني نظام "امتداد". ومن المقرر أن تنضم الشركة إلى أكثر من 300 عارضاً دولياً خلال الدورة الحالية من المعرض، الذي يعد الخيار الإقليمي الأول لرواد قطاع الإنشاء في العالم.

أُضيفت في: 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 23 صفر 1438
منذ: 8 شهور, 1 يوم, 19 ساعات, 42 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

274
eemirates
ee
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates