أهم الأخبار
  • eemirates
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
شركات مسئولية مجتمعية
8 ديسمبر 2016 10:30 مـ 8 ربيع أول 1438

• باروت تساند رابطة ويفورست” WeForest” في إطار مشروع تخضير الغابات في شمالي إثيوبيا

•	باروت تساند رابطة ويفورست” WeForest”  في إطار مشروع تخضير الغابات في شمالي إثيوبيا

يتم تنفيذ المشروع الذي تدعمه مبادرة "1 وعاء باروت = 1 شجرة" في منطقة تيغراي، في شمالي إثيوبيا.

وتتمثل الأهداف في استنبات غابة في أراضٍ بائرة محمية من الممارسات الزراعية والرعي، في محاربة للآثار الضارة للتغير المناخي ومحاولة لإشراك السكان المحليين على المدى الطويل.

وقد أوصى السكان المحليون بالاعتماد على 17 نوعاً من الأشجار منها أشجار الزيتون والأكاسيا والعرعر في مشروع تيغراي.

وتكتسب المناقشات مع السكان المحليين أهمية لأنها تضمن مشاركتهم على المدى الطويل والتزامهم تجاه المشروع من خلال إدارة المشاتل، أو أنشطة الغابات، أو بناء منشآت الحفاظ على المياه في منطقة المزارع.

وعن هذه المبادرة، يقول هنري سيدوكس، مؤسس شركة باروت ورئيسها التنفيذي: "نهتم بمشروع ويفروست لكونه يسهم في حماية المناطق الضعيفة من تأثير الاحتباس الحراري، ولأنه يشرك فعلياً السكان المحليين من أجل ضمان استمرارية المشروع بالاعتماد على صحوة جماعية تعنى بضرورة الحفاظ على غاباتنا. ونحن في باروت نهتم بالمسائل المتعلقة بالبيئة منذ عدة سنوات، على نطاق صغير ومتوسط. فبالنسبة للأفراد، ومع تطور الأجهزة الذكية، نقدم وعاء باروت، الذي بوسعه تلبية احتياجات النباتات. أما للمختصين، فنقدم الطائرات بدون طيار (الدرونز) المجهزة بأجهزة استشعار قادرة على قراءة الأشعة تحت الحمراء ومزودة بحلول تحليل البيانات. وهو الأمر الذي يتيح لنا مثلاً أن نجعل المزارعين أفضل فهماً لحقولهم، وأكثر دراية بحالة محاصيلهم، وبالتالي ترشيد استهلاك المبيدات الحشرية، وبالتالي الحد من تأثيرها على البيئة".  

وعاء باروت:

وعاء باروت Parrot Pot عبارة عن وعاء ذكي يقوم تلقائياً بري النباتات عند الضرورة، وتنظيم استهلاك المياه في حال عدم تواجدك، وينبهك إلى حاجة النبات إلى الرعاية.

فهو منتج عالي التقنية، يتيح التواصل بين النبات وبينك ويعزز من فهمك لحالته، فمن الأمور التي تعزز من روحك المعنوية أن تعرف أن النبات الذي تعتني به في أحسن حال، خاصة وأنت بعيد عنه.

  • سعر المنتج: 599 درهماً إماراتياً (الألوان المتوفرة: رمادي صخري، القرميدي، الأبيض خزفي )
أُضيفت في: 8 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 8 ربيع أول 1438
منذ: 3 شهور, 17 أيام, 22 ساعات, 19 دقائق, 7 ثانية
____ _____ 1.png
0
الرابط الدائم

التعليقات

291
eemirates
ee
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates