أهم الأخبار
  • eemirates
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
شركات عالمى
28 ديسمبر 2016 5:19 صـ 28 ربيع أول 1438

فيديكس إكسبريس تمنح جائزة ”فيديكس أكسس” إلى رواد الأعمال من الشباب العربي ذوي الأفكار الطموحة

فيديكس إكسبريس تمنح جائزة ”فيديكس أكسس” إلى رواد الأعمال من الشباب العربي ذوي الأفكار الطموحة

منحت فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: FDX)، جائزة "فيديكس أكسس 2016" إلى فريق من رواد الأعمال الشباب من سلطنة عُمان. وتأتي جائزة "فيديكس أكسس" ضمن "مسابقة إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال 2016" التي أقيمت مؤخراً في البحرين.

وتكرّم المسابقة السنوية، المفتوحة أمام فرق من الشرق الأوسط وأفريقيا، المواهب الشبابية التي لديها عقلية وروح ريادة الأعمال فضلاً عن أفكار متميزة لبدء وإنشاء شركات جديدة. واستضافت مؤسسة "إنجاز العرب"، أحد أعضاء مؤسسة "جونيور أتشيفمنت العالمية"، فعاليات الدورة العاشرة من "مسابقة إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال" في البحرين، بمشاركة 20 فريقاً من الشباب العربي من أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقوم فيديكس منذ عام 2007 بتنظيم مبادرة "FedEx Access Seminar and Awards"، حيث تقوم بتعليم طلاب المدارس الثانوية كيفية بناء شركات قادرة على الوصول إلى الأسواق العالمية. ويعمل أعضاء فريق فيديكس مع الطلاب لتصميم شركات يمكنها التوسع عبر الحدود العالمية، وخلق وظائف، واعتماد ممارسات عمل مستدامة.

وبهذه المناسبة، قال ديفيد روس، الرئيس الإقليمي لـفيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: "تقوم فيديكس على التواصل العالمي، لذا فإننا نتفهم جيداً أهمية الانفتاح والوصول إلى العالم، وعليه نحن ملتزمون بتيسير السبل أمام رواد الأعمال الشباب لتحصيل واكتساب المعرفة والمهارات التي يحتاجونها للنجاح في حياتهم الأكاديمية والمهنية. ويعد دعم شباب اليوم في آمالهم وتطلعاتهم في ريادة الأعمال خطوة رئيسية على طريق توفير بيئة مستدامة للأعمال مستقبلاً".

وكانت جائزة "فيديكس أكسس 2016" من نصيب شركة "بلورا" التي أنشئت حول مفهوم إعادة تدوير النفايات ذات القيمة من الناحية الاقتصادية لإنتاج منتج عضوي من شأنه توفير استهلاك الماء والوقت والمال عن طريق تقليل استخدام الري والأسمدة.

وقامت فيديكس في العام المالي الماضي بتوجيه 5345 طالباً من رواد الأعمال حول العالم من خلال مبادرة "FedEx Access Seminar and Awards".

أُضيفت في: 28 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 28 ربيع أول 1438
منذ: 3 شهور, 2 أيام, 3 ساعات, 18 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

314
eemirates
ee
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates