أهم الأخبار
  • eemirates
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
معارض
28 ديسمبر 2016 8:29 صـ 28 ربيع أول 1438

مشاركة آسيوية وأوروبية وخليجية كبرى في مجالات البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في معرض ”عرب بلاست” 2017

مشاركة آسيوية وأوروبية وخليجية كبرى في مجالات البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في معرض ”عرب بلاست” 2017

تنطلق فعاليات معرض "عرب بلاست" 2017، المعرض الثالث في العالم في صناعة  البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط 2017، في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات من 8 الى 10 يناير القادم بمشاركة آسيوية وأوروبية وخليجية واسعة.

وقد َشهِدت الدورة السابقة من المعرض "عرب بلاست"  زيارة 27,268 زائراً من 119 دولة، في حين من المتوقع أن تنمو أرقام هذا العام هذا الحاجز للإهتمام العالمي الكبير بالمعرض.

وقال "ساتيش كانا"، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات: "نقوم في المعرض بتقديم منبراً للاعبين الرئيسيين في قطاع البتروكيماويات البلاستيك والمطاط، ليقوموا بعرض منتجاتهم وحلولهم وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم. ويشارك في المعرض 110 شركة من الهند و 95 من تايوان. وعلى سبيل المثال، فنحن نتوقع مشاركة ملحوظة من الشركات الألمانية الموفرة لتقنيات ومعدات تصنيع البلاستيك، حيث سيشارك في المعرض 70 شركة إلمانية. وتعتبر الصين سوق التصدير الرئيسي لمنتجات البتروكيماويات الخليجية، حيث ستقوم 175 شركة عارضة بتمثيلها".

وأضاف "كانا": "يشارك في المعرض عدد كبير من الشركات من داخل الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وتعتبر شركة " بروج" من الإمارات العربية المتحدة الراعي الرئيس للمعرض في حين أن شركة "تصنيع" هو راع بلاتيني له أضف الى مشاركة كبيرة من شركة منتجات القطرية المتخصصة في صناعة البتروكيماويات والشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية (ناتبت) من المملكة العربية السعودية وشركة "أوربيك" من عُمان".

ووفقاً لأحدث تقرير صادر عن الاتحاد الخليجي للبتروكياويات والكيماويات تحت عنوان "حقائق وأرقام" والذي تم تحريره خلال منتدى الإتحاد في تشرين الثاني من العام 2016، فقد وصلت الطاقة الانتاجية لصناعة البتروكيماويات والكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي الى 144.6 مليون طن في عام 2015 ، أي أكثر من ضعف مستوياتها في العام 2005. ويولّد قطاع البتروكيماويات في المنطقة ما يقارب 143,000 موظف.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن الاستهلاك المحلي للبتروكيماويات قد ارتفع بنسبة كبيرة ليصبح 10٪ سنوياً، ما يشير إلى التأثير المضاعف والقوي للقطاع في الإقتصادات الخليجية. ومن ناحيةٍ أخرى، وفقاً لدراسة أجراها وقام بإصدارها الإتحاد في يناير 2016، فإن إنتاج البلاستيك في الخليج العربي ينمو بسرعة ثابتة أي حوالي 3.2% و ذلك حتى نهاية العقد الحالي. ووفقاً لتقرير مؤشرات صناعة البلاستيك في دول مجلس التعاون الخليجي، فإن قدرة الإنتاج تضاعفت ثلاث مرات في السنوات الـ 10 الماضية، ليصل إلى 26.2 مليون طن في العام 2015 محققاً حجم إيرادات بلغ 32 مليار دولار أميركي.

وإختتم "كانا" قوله: "قطاع البتروكيماويات قد تأثر خلال هذا العام بإنخفاض أسعار النفط في الأسواق وارتفاع تكاليف المواد الخام، وهذه واحدة من التحديات التي سيقوم المشاركون بمناقشتها خلال أيام المعرض الثلاثة ووضع الاستراتيجيات المفيدة التي تستهدف قطاع الصناعات المحلية والدولية وصناع القرار".

وسيقوم معرض "عرب بلاست" 2017 بإتاحة الفرصة للمشاركين بعرض أحدث المنتجات والحلول والتقنيات، وتسليط الضوء على الافكار الجديدة أمام الزوار وصانعي القرار. ويعتبر المعرض الذي يعقد كل عامين أكبر المعارض التجارية في المنطقة من حيث الماكينات التصنيعية، لكونه يستعرض عدد كبير من الحاويات من الماكينات المتوفرة للبيع مباشرة على أرض المعرض في كل دورة.

وسيشهد معرض "عرب بلاست" 2017 عرضاً لأبرز التجهيزات الحديثة لقطاعات التلحيم مثل أدوات شفط الدخان وأنظمة الرصد والمراقبة وأجهزة القياس والتقييم وأفران التجفيف وعرض لأحدث التكنولوجيات والتقنيات المستخدمة في هذا القطاع. ويوفر المعرض أحدث الحلول التصنيعية وحلول التغليف الخاصة بالبلاستيك اضافة الى مواد أخرى ذات صلة.

أُضيفت في: 28 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 28 ربيع أول 1438
منذ: 4 شهور, 27 أيام, 15 ساعات, 24 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

336
eemirates
ee
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates