أهم الأخبار
  • eemirates
  • eemirates
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة عفيفي
التكنولوجيا والحياة
10 يناير 2017 11:06 مـ 11 ربيع آخر 1438

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق التطبيق الذكي ”اطمئنان e” للوقاية من الأمراض غير السارية

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق التطبيق الذكي ”اطمئنان e” للوقاية من الأمراض غير السارية

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤتمراَ صحفياَ للاعلان الرسمي عن التطبيق الذكي (اطمئنان e) للوقاية من الامراض غير السارية بالتعاون مع شركة "ساينس تريبيون" البلجيكية بحضور سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والدكتورة فضيلة شريف مدير إدار التثقيف والتعزيز الصحي وسفيرة مملكة بلجيكا في دولة الإمارات.

وفي هذا السياق أكد الدكتور حسين الرند أن إطلاق التطبيق الذكي "اطمئنان e" يندرج ضمن جهود الوزارة لتطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الأمراض غير السارية خلال السنوات الخمس المقبلة (2017 – 2021) وفي إطار استراتيجية الوزارة نحو تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات للحد من الأمراض المرتبطة بها مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والجهاز التنفسي، وذلك تماشياً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

ولفت سعادته إلى أن اطلاق التطبيق الذكي "اطمئنان e" يمثل إضافة نوعية لخدمات الرعاية الصحية بهدف توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بالدولة وفق أرقى الممارسات العالمية وقال؛ يسعدنا التعاون مع شركة ساينس تريبيون البلجيكية للعمل معاَ على التطبيق الذكي "اطمئنان e" للوقاية من الأمراض غير السارية ضمن توجهات الوزارة لتعزيز بيئة صحية مستدامة وفق برامج وشراكات فاعلة محلياَ ودولياَ.

وقدمت الدكتورة فضيلة شريف خلال المؤتمر عرضاً توضيحياً للتطبيق الذكي (اطمئنان e) الذي يشارك فيه الأفراد فوق سن الثامنة عشرة في تقييم حالتهم الصحية والأخطار المحتملة وتحديد برنامج الوقاية المناسب من خلال تعبئة استبيان الكتروني عبر هاتفهم الذكي  أو الحاسوب أو المراكز الصحية المعتمدة. وأشارت إلى فوائد التطبيق في الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة يكون علاجه فيها أسهل وأقلّ كلفة وأكثر فعالية، فضلاً عن إتاحة تصنيف المرضى في مجموعات تتيح اختيار العلاج الأمثل.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الاعلان عن توفير جهاز طبي متطور دقيق fecotest الذي يعد الأول من نوعه للكشف المبكر عن مؤشر وجود سرطان القولون وذلك عبر اختبار آمن وبسيط بالمنزل ويعد الأساس في حملات التوعية ضد سرطان القولون.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 1 شهر, 16 أيام, 2 ساعات, 27 دقائق, 36 ثانية
Image 1.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

371
eemirates
ee
التطبيق
eemirates
app
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - EEmirates